نصائح شراء كمبيوتر تعرف على اهم المعايير عند اقتناء جهاز حاسوب2022

  لشراء جهاز كمبيوتر ، يتم الخلط بين اختيار أفضل جهاز كمبيوتر على اطلاع وتكلفة مناسبة لخطة الإنفاق الخاصة بك ، فإن هذا يمثل تحديًا لا يمكن إنكاره ويتطلب مطاردة طويلة.



  تحقيقًا لهذه الغاية ، اخترنا التحدث اليوم عن أفضل 10 نصائح يجب أن تفكر فيها أثناء شراء جهاز كمبيوتر ، والآن إليك كل ما كنت تبحث عنه منذ فترة طويلة لشراء أفضل جهاز كمبيوتر مناسب لك.


  وبالتالي ، سنساعدك على تذكر بعض النصائح المهمة والأساسية والتي يجب عليك التفكير فيها لشراء جهاز كمبيوتر ، مع مراعاة تصنيف القيمة الخاص بك.


  أهم النصائح أثناء شراء جهاز كمبيوتر آخر:


  1-الحجم:


  الحجم هو أحد النماذج الحيوية أثناء شراء جهاز كمبيوتر ، وبالتالي يجب عليك تحديد العمل الذي يقصد القيام به ، وبناءً عليه يمكنه تحديد حجم الأداة التي يحتاج إلى شرائها.


  تكمن أهمية الحجم في الطريقة التي لا يمكنك بها تحديثها لاحقًا ، مثل أي جزء من الجهاز ، مثل حد ذاكرة الوصول العشوائي أو ذاكرة الوصول غير المنتظمة أو أجزاء مختلفة من الجهاز التي يمكن إصلاحها لاحقًا.

وفقًا لذلك ، يجب أن تقرر احتياجاتك ، بناءً على تحديد حجم الجهاز .


  2-جودة الشاشة:


  يجب عليك أن يأخذ في الاعتبار طبيعة الشاشة التي ترغب في شرائها من عدة زوايا ، وأهم هذه المنظورات هو البحث عن شاشة مريحة للنظر والاستخدام ، فهناك شاشات غير جيدة.  


   فيما يتعلق بشاشات الاتصال ، فهي رائعة وبسيطة ومقبولة ، ولكنها قد تتضمن بعض العناصر غير المرغوب فيها ، مع تذكر وجود بعض الانعكاسات بالنسبة لها ، والتي يُنظر إليها على أنها إضاءة سيئة للعبث أو مشاهدة المحتوى.


  3-جودة لوحة المفاتيح:


  لكل فرد يجلس طويلاً على وحدة لوحة المفاتيح من أجل الأعمال المستمرة ، سوف تحتاج إلى جهاز كمبيوتر به لوحة مفاتيح ذات كفاءة عالية.


  علاوة على ذلك ، يمكنك الحصول على هذا بسبب اختيار أداة تحتوي على وحدة تحكم ذات خطة مقبولة بقدر ما هو منتظم ووجود مساحة قليلة حول المفاتيح والمسامير مع رد فعل سريع عن طريق الاتصال بشكل أساسي بالمفتاح .


  4-كفاءة الجهاز عملياً:


  عندما تفكر في تفاصيل جهاز كمبيوتر ، فإنه تفكر عمومًا في وحدة المعالجة المركزية والحصول على معالج قوي ، وبالتالي لا يمكن تجاوز معالجات Intel Core i3 و Core i5 و Core i7 ، والتي يمكن أن تقدم أفضل عرض فيما يتعلق  إنجاز العديد من الأشياء.  من مختلف الإنجازات.


  5- حد ذاكرة الوصول العشوائي أو RAM:


  إذا كنت مستخدماً قويًا ، يجب أن يكون لديك ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت على الأقل ، ولكن من الأفضل استخدام ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجابايت ، فيما يتعلق باللاعبين ، فإن استخدام ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 32 جيجابايت أفضل من الحدود الأكثر تواضعًا.


  6-التخزين ونوعه:


  يجب مراعاة الدائرة الصلبة أثناء شراء جهاز كمبيوتر ، حيث إنها ضرورية في صنع الجهاز ، فبعضها يسخن بسرعة وبعض السخونة على مهل ، وهذا يتغير بدءًا من نوع واحد ثم إلى التالي.


  7-عمر البطارية:


  تتأثر مدة البطارية بالعديد من الأشياء ، بما في ذلك تألق الشاشة ، وكمية المشاريع والتطبيقات على الأداة الذكية ، والارتباط بشبكة Wi-Fi وأدوات Bluetooth ، ويمكن أن يفترض إطار العمل الذي تعمل عليه الأداة  في التأثير على مدة البطارية.


  8-منفذ USB 3.0:

منافذ الجهاز هي الأهم إذا كان لديك عمل كثير عليه وإحرص على شراء جهاز ذو منافذ عديدة


  9-حماية الجهاز من خلال البصمة:


  تعد البصمة الفريدة للقارئ هي الخطوة الأولى لتسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر من خلال العمل مع أحدث أطر عمل مثل Windows 10.


  يعد هذا أكثر أمانًا من تعيين كلمة سرية للأداة بحيث يميل الآخرون إلى التكهن بها والقبول ببياناتك ومعلوماتك على الجهاز


  10-طبيعة الجهاز بشكل عام:


  مع الاستخدام المتواصل كل يوم ، سنرى أن الأجهزة تضعف بعد مرور بعض الوقت ، ولن يتم تسويتها تمامًا من خلال مقدار استخدامك .  لمواجهة هذه المشكلات مهما كان متوقعًا ، يمكنك شراء جهاز يتحمل هطول الأمطار وتقاوم الغبار.


  مما يعني أنها آمنة للمياه ، بغض النظر عما إذا كانت كميات ضخمة تسقط عليها ، وتتحمل كمية التربة والمخلفات التي يمكن أن تتعرض لها بشكل جيد تحت أي ظرف.


  يجب عليك أيضًا موازنة هذه القدرات مع خطتك المالية واختيار القدرات العظيمة التي تتناسب مع مقدار استخدامك بالإضافة إلى خطة الإنفاق.  في بعض الأحيان ، يمكنك تقديم بعض التنازلات في جميع الحالات ، لا سيما فيما يتعلق بتكلفة الحصول على جهاز كمبيوتر لائق يلبي رغباتك .

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال