أهم المواصفات التي يجب التحقق منها قبل شراء جهاز لوحي جديد

في هذه الأيام ، أصبحت الأجهزة اللوحية رائجة أكثر من أجهزة الكمبيوتر المحمولة. إنها خفيفة الوزن ومُريحة وغالبًا ما تكون أكثر فائدة لوظائف مُعينة مثل الرسم أو الترفيه. لكن ليست كل الأجهزة اللوحية مُتشابهة.


مجموعة من العوامل المُختلفة تجعل بعضها رائعًا لبعض المُستخدمين ، ولكن ليس كثيرًا للبعض الآخر. إذن ، إليك أهم المواصفات التي يجب التحقق منها قبل شراء جهاز لوحي.

{getToc} $title={محتوى المقال}


✅ دقة الشاشة ونوعها

تُعد دقة الشاشة عاملاً مُهمًا في معظم الأجهزة ، ونظرًا لأنَّ الجهاز اللوحي عبارة عن شاشة بالكامل تقريبًا ، فأنت تُريد التأكد من أنَّ الجهاز اللوحي الذي تشتريه لن يخذلك عندما يتعلق الأمر بالشاشة.

إذا كنت تُريد فقط جهازًا لوحيًا للقراءة أو مجرد جعله كجهاز احتياطي للكمبيوتر المحمول ، فلا داعي للقلق كثيرًا بشأن الدقة. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في استخدام جهازك اللوحي كجهاز رئيسي ، أو إذا كنت ترغب في بث مقاطع الفيديو أو استخدامه للرسم ، فإنَّ البحث عن دقة أعلى سيؤتي ثماره بالتأكيد.

تعتمد الدقة التي تحتاجها على حجم الجهاز اللوحي الذي تُريده. من غير المحتمل أن يكون للكمبيوتر اللوحي الصغير دقة عالية ، ولكن عليك الانتباه إلى الدقة إذا كنت تُريد نموذجًا أكبر.

فيما يتعلق بنوع الشاشة ، هناك خياران رئيسيان في السوق الآن: LCD و OLED. تُعتبر OLED الخيار الأعلى جودة من الاثنين ، نظرًا لقدرتها على توفير شاشة أكثر حيوية وملونة. اعتمادًا على ميزانيتك أو احتياجاتك ، قد تعمل كِلا شاشتي العرض بشكل أفضل بالنسبة لك.

✅ سعة التخزين

تُعد سعة التخزين عاملاً رئيسيًا آخر يجب عليك التحقق منه قبل شراء جهاز لوحي. في الواقع ، قد يكون العامل الأكثر أهمية على الإطلاق ، اعتمادًا على ما تُريد استخدام جهازك اللوحي من أجله.

تُوفر الأجهزة اللوحية المختلفة سعات تخزين مختلفة ، قد يكون بعضها منخفضًا جدًا بالنسبة لما تبحث عنه. لنفترض أنك تُريد تخزين عدد كبير من الأغاني أو الملفات الأخرى على جهازك اللوحي ، أو تُريد استخدامه لتحرير الصور أو مقاطع الفيديو وتخزينها. في هذه الحالة ، قد يكون من الأفضل لك اختيار جهاز لوحي بسعة تخزين أعلى قليلاً.

✅ عمر البطارية

نظرًا لأنَّ معظم الأشخاص يستخدمون الأجهزة اللوحية لاسلكيًا ، بعيدًا عن المكتب والشاحن ، فمن المهم التأكد من أنَّ الجهاز اللوحي الذي تختاره لا يحتوي على عمر بطارية ضعيف. يُمكن أن تؤدي كل هذه الإجراءات من البث باستخدام التطبيقات ، والتمرير عبر الشبكات الاجتماعية ، إلى استنزاف عمر بطارية جهازك اللوحي بسرعة ويمكن أن تُصبح مشكلة عندما تكون خارج المنزل أيضًا.

✅ حجم الشاشة

تُعد بعض الأجهزة اللوحية الأصغر حجمًا رائعة لتوفير الراحة وإمكانية النقل ، في حين أنَّ بعضها الأكبر حجمًا تُعتبر مثالية للترفيه. لهذا السبب ، من المهم التأكد من معرفة حجم الجهاز اللوحي الذي ترغب في الحصول عليه.

للتحقق من الأخبار أو قراءة الكتب الإلكترونية أو تصفح مواقع التواصل الاجتماعي ، يجب أن يكون الجهاز اللوحي الأصغر أكثر من كافٍ لمعظم الأشخاص. لكن مشاهدة Netflix أو YouTube على شاشة صغيرة قد يكون أمرًا مزعجًا للغاية ، لذا فإنَّ اختيار شاشة أكبر لأغراض الترفيه يُعد دائمًا فكرة جيدة. الشيء نفسه ينطبق على الأنشطة الإبداعية. إذا كنت ترغب في استخدام الكمبيوتر اللوحي للتحرير أو الرسم ، فإنَّ الشاشات الأكبر حجمًا تكون أكثر ملاءمة وأسهل في العمل معها.

✅ منافذ التوصيل

سواء كان الأمر يتعلق بكابل الشحن أو سماعات الأذن أو غير ذلك ، يجب ألا تضغط على زر “شراء” قبل التحقق من منافذ الاتصال التي يحتوي عليها الجهاز اللوحي الذي اخترته.

بالمقارنة مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمكتبية ، عادةً ما تحتوي الأجهزة اللوحية على مجموعة محدودة من منافذ توصيل الأجهزة ، ولكن لا يزال هناك القليل منها قد تحتاجه. يتضمن ذلك USB-C و AUX ، وهما معياران لمعظم الأجهزة اللوحية. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى بعض الاتصالات الإضافية ، مثل HDMI ، فهناك أجهزة لوحية مُتوفرة مع هذه المنافذ.

✅ سرعة المعالجة

تُحدد سرعة معالجة الجهاز مدى سرعة استجابته للأوامر ومعالجة المعلومات. لذلك ، إذا كان جهازك اللوحي يتمتع بسرعة معالجة منخفضة ، فقد تجد استخدامه محبطًا للغاية ، لذلك من الضروري التحقق من نوع المعالج الذي يحتوي عليه الكمبيوتر اللوحي الذي تُريده قبل الشراء.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال