اكسب مئات الدّولارات من الكتابة

مشروع الكتابة من خلال الإنترنت

كانت الكتابة منذ ظهورها إلى وقتنا الحالي تحتلّ المرتبة العليا في العلم والمعرفة، إذْ من خلالها يتمّ نشر الأفكار والمعلومات بين الشّعوب، علاوةً إلى أنّ الكتابة تعبّر عمّا في داخل الكاتب نفسه.


ولأنّ الحياة في تقدّم مستمرّ نرى أنّ العالم أصبح يعتمد على الكتابة الإلكترونيّة لنشر المعلومات، ما يعني ذلك أنّ الفرصة ذهبيّة لأصحاب المشاريع والأفكار التجاريّة.


للأفراد الرّاغبين في تحقيق الربح من الإنترنت، لأنّ مجال التّدوين معروفُ عنه أنّه مجال مربح جدّاُ ويمكن الوصول إلى مرحلة الاستقرار المادّي من خلال هذا المجال الكبير.


ونضيف عزيزي القارئ أنّ الكثير من مستخدميْ مواقع الويب يعتمدون على الكتابة كمصدرٍ أساسيّ للدّخل، فإذا كنت من هواة الكتابة، وتجيد الكتابه في المواضيع المختلفة فنرى أنّ الحظ بدأ يطرق بابك، وبإمكانك أنْ تحصد الدّولارات من هذه الطّريقة الربحيّة.


وفيما يلي نعرض لك عزيزي القارئ أبرز طرق كسب المال من مجال التّدوين، وكلّ ما هو مطلوب منك أنْ تبدأ بقراءة سطور هذا المقال الّذي هو بعنوان؛ "اكسب مئات الدولارات من الكتابة" بكلّ تركيز!


اكسب مئات الدّولارات من الكتابة


كيفيّة الربح من مجال الكتابة

كما هو معروفٌ أنّ هنالك الكثير من طرق الربح من الكتابه من الإنترنت، وتختلف هذه الطّرق الربحيّة بناءًا على المجهود المبذول وحجم الأرباح الذي سيحصل عليه المستخدم، وفي هذه الفقرة سوف نقدّم لك عزيزي القارئ أبرز طرق الربح من مجال الكتابه:


  • الربح من خلال المواقع الإلكترونيّة


حسناً؛ إذا كنت تمتلك موقعاً إلكترونيّاً سواء على منصّة بلوجر أو منصّة ووردبريس فاعلم أنّك وضعت خطوة نحو النّجاح وتحقيق الأرباح؛ ذلك لأنّ العديد من المدّونين يحصلون على آلاف الدّولارات من خلال مدوّناتهم الشّخصيّة، ومن الجدير بالذّكر! أنّ هنالك مدوّنات إلكترونيّة على شبكة الإنترنت تحصل على مليون دولار سنويّاً.


لهذا يعدّ فكرة إنشاء المدوّنات الإلكترونيّة "فكرة تجاريّة مربحة"، لكن انتبه جيّداً عزيزي القارئ أنّك عندما تقوم بإنشاء مدوّنتك الإلكترونيّة لابدّ عليك أوّلاً من توفير الشّروط الضّروريّة للربح من المدوّنات.


إذْ أنّ إنشاء مدوّنة وإضافة المقالات فيها ليس هو الحل لربح المال من الإنترنت؛ إذْ أنّه ولابدّ من التوجّه لشروط الربح من المدّونات والتي هي عبارة عن؛


  • أنْ تكون عدد المقالات المكتوبة في المدونة الجديدة 25 مقالة أو أكثر عند تقديمها على الأدسنس.
  • أنْ تكون المقالات حصريّات واحترافيّات بعيداً عن النّسخ والترجمة.
  • نشر المقالات في مواقع التواصل الاجتماعيّ عندما تكون المدونة جديدة؛ وذلك حتّى يتعرّف قوقل على مدوّنتك الشخصيّة.
  • البدء بتقديم المدوّنة لشركة جوجل أدسنس؛ وذلك بهدف الحصول على الربح.


عزيزي القارئ ! هنالك أمرٌ آخر نودّ أنْ ننوه إليه أنّه لابد من كتابة المقالات حسب شروط السيّو؛ وذلك حتّى تتصدّر مقالتك محركات البحث وتأتي في الصفحات الأولى من قوقل لكي يكون المكسب أكبر.


  • الربح من خلال الكتابة في مجموعة من المواقع العربيّة


هنالك أفراد لا يمتلكون الوقت الكافيْ لإنشاء مدوّنة ورعايتها من جميع الأوجه؛ لهذا تراهم يحبّون فكرة كتابة المقالات في المواقع العربيّة بمقابلٍ مادّي.


وهذه الفكرة أيضاً مربحة، إذْ أنّ هنالك الكثير من أصحاب المواقع الإلكترونيّة التي تقوم بدفع أموال جيّدة مقابل الكتابة في مواقعهم الإلكترونيّة شرط أنْ تكون المقالات بناءًا على رغبة صاحب الموقع الإلكترونيّ.


ويمكن الاعتماد على أكثر من موقع أيّ بمعنى آخر؛ يمكنك عقد صفقة عمل مع أكثر صاحب موقع إلكترونيّ لكسب المزيد من الأموال في وقت قياسيّ.


ومن الأمثلة على مواقع إلكترونيّة عربيّة مربحة ما يلي؛


  • موقع مستقل.
  • موقع خمسات.
  • موقع فريلانس مي.
  • منصّة أي خدمة.


وغيرها من المواقع العربيّة التي يمكنك تسجيل حساب شخصيّ فيها، والبدء بكسب الأرباح منها بكلّ سهولة، ولكن هنالك أمر مهم! لابدّ من الإشارة إليه عزيزي القارئ أنّ الربح من المواقع الأجنبيّة سيكون أكبر بكثير من الربح من المواقع العربيّة.


لهذا يمكنك أنْ تنشئ موقعاً إلكترونيّا على منصّة بلوجر أو ووردبريس وتبدأ بنشر مقالاتك الأجنبيّة فيها؛ ذلك لأنّ جوجل أدسنس تقوم بمنح أرباح كبيرة للزوّار القادمين من الدّول الأجنبيّة لموقع الإلكترونيّ.


أو يمكنك أيضاً أنْ تبدأ بالكتابة في بعض المواقع الأجنبيّة التي بدورها تمنحك أرباحاً جيّدة مقابل قيامك بالكتابه فيها، ومن أبرز الأمثلة على مواقع أجنبيّة مربحة ما يلي؛


  • موقع "Listverse.
  • موقع "Funds for writers.
  • موقع "The Penny Hoarder".
  • موقع " Iwriter".


والعديد العديد من المواقع الأجنبيّة المربحة التي يمكن الاعتماد عليها لكسب مئات الدّولارات بكلّ سلاسة وسهولة.


  • الربح من خلال "الكتب الرقميّة"


توجد في منصّة أمازون قسمٌ مخصّص لبيع الكتب الإلكترونيّة يطلق عليه بـ "أمازون كيندل"، من خلال هذا القسم ستتمكّن عزيزي القارئ من بيع كتابك الرّقمي الّذي ألّفته وربح الدّولارات منها.


كلّ ما يجبْ عليك القيام بها هو أنْ تقوم بتأليف كتابك الإلكترونيّ ومن ثمّ بيعها في منصّة أمازون كيندل بعد أنْ تقوم بتسعيير منتجك، واحرص على تسعيير المنتج بسعر معقول مناسب للعميل المستهلك.


كانت هذه أبرز طرق الربح من مجال الكتابه، بحيث قدّمنا لك عزيزي القارئ هذه المعلومات من مصادر سليمة بهدف إفادتك على الوجه الأحسن، ولكن إن أردت الحصول على المزيد من المعلومات حول هذا المشروع الربحيّ، فانقر حينها على الفيديو أدناه:




ومع الوصول لنهاية المقال الذي كان حول الكتابة وكيفيّة الربح منها، نتمنّى عزيزي القارئ في أنْ يكون المقال قدْ نال إعجابك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال