تعرف على المكونات الداخلية و الخارجية الرئيسية لـ جهاز الكمبيوتر 2022.

تعرف على المكونات الداخلية و الخارجية الرئيسية لـ جهاز الكمبيوتر 2022.

تعرف على المكونات الداخلية و الخارجية الرئيسية لـ جهاز الكمبيوتر 2022.

  

القطع


  هي تلك المشاريع التي تدرب أجزاء المعدات على كيفية القيام بمسؤولياتهم ، وتعمل هذه المشاريع ضمن أطر العمل الخاصة بهم قد يكون البرنامج قابلاً للتطبيق للعمل داخل إطار عمل محدد بينما لا يعمل داخل إطار عمل آخر ، ويمكن للمشاريع أن تملأ أكثر من دور واحد ، باستخدام أدوات ميكانيكية مماثلة ، يتم فصل أجزاء المنتج من جهاز الكمبيوتر إلى جزأين رئيسيين ،  وهي مشاريع إطار عمل وبرامج تطبيقية.


  برمجة الإطار أو النظام


  إنه أحد أنواع برامج الكمبيوتر التي يتوقع أن يديرها الكمبيوتر الشخصي ، وهذا النوع من البرامج يعمل كمندوب بين الأجزاء الفعلية التي يتكون منها الكمبيوتر والتطبيقات التي يقرن العميل بها بشكل مباشر.  نوع من البرامج هو برنامج BIOS الذي يبدأ إطار العمل الذي يعمل عليه الكمبيوتر.


  برمجة التطبيقات


  إنها تلك المشاريع التي يستخدمها الأفراد الذين يستخدمون جهاز كمبيوتر ، ويطلق عليهم أيضًا برامج الكفاءة.  إنها برامج تسمح للعميل بأداء وظيفته من خلال جهاز الكمبيوتر ، على سبيل المثال ، إعداد كشوف حسابات أو تقارير ، أو في أي حال ، الاطلاع على الإنترنت.  من المهم أن تتضمن هذه المشاريع ما هو في الأساس بسيط ومباشر مثل تطبيق كمبيوتر صغير ، وبعضها محير للعقل مثل برامج معالجة الكلمات .


  الأجزاء الفعلية


  تُعرف باسم المعدات وهي الأجزاء الواضحة والفعلية لأجزاء الكمبيوتر ، والتي يتم عزلها إلى أجزاء خارجية تظهر للعميل بحيث يقوم بإدخال وتركيز المعلومات من الكمبيوتر من خلالها ، مثل الشاشة والماوس ووحدة التحكم  ، وهلم جرا.  النوع الآخر من هذا الترس هو الأجزاء الداخلية الموجودة داخل الكمبيوتر ، مثل اللوحة الأم ووحدة المعالجة البؤرية وغيرها .


  الأجزاء الداخلية


  تُعرف الأجزاء الداخلية للكمبيوتر الشخصي بوحدة النظام ، وهي تشتمل على العديد من القطع المهمة لجهاز الكمبيوتر ، وأهمها:


  اللوحة الأم

  تُعرف اللوحة الأم باللوحة الرئيسية ، حيث تحتوي على العديد من الدوائر الكهربائية ، والمنافذ التي يتغير عددها وفقًا لنوع اللوحة الأم ، لذا فهي تدمج أجزاء المعدات الأخرى في الكمبيوتر ، مما يسمح لها بما لا نهاية  التحدث مع بعضهم البعض ، واللوحة الأم في جهاز الكمبيوتر هي جزء خاص مصمم للعمل مع أنواع معينة من الذاكرة أو المعالج.


  رقائق الكمبيوتر

  وحدة المعالجة البؤرية ، بالتأكيد تُعرف باسم المعالج ، هي مخ الكمبيوتر.  هذه الوحدة ، التي ألمحت إليها وحدة المعالجة المركزية للاقتطاع ، مسؤولة عن معالجة وتنفيذ كل طلب يتم نقله إلى الكمبيوتر ، سواء كان ذلك مباشرًا أو أن سرعة وحدة المعالجة المركزية مرتبطة بشكل مباشر بسرعة الكمبيوتر.

 كلما طورت التفاصيل المتخصصة للمعالج ، زادت سرعة تنفيذ الأوامر والتعامل معها.


  ذاكرة الـ (RAM).

  تتميز ذاكرة الوصول غير المنتظم ، التي يشار إليها للتو باسم ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، بوحدات ذاكرة تتكون من عدد لا يحصى من أشباه الموصلات والمكثفات ، والتي يتم تقديمها على اللوحة الأم لجهاز الكمبيوتر ، وذاكرة الوصول العشوائي هي ذاكرة متقلبة ، مما يعني أن عناصرها تختفي عندما  تم إيقاف تشغيل الأداة ، وهي عبارة عن منطقة تخزين قصيرة ، يتم من خلالها تزويد وحدة المعالجة المركزية بالبيانات التي تحتاجها في موسم سريع للغاية يصل إلى بضعة أجزاء من المليون كل ثانية ، ويتم عزل هذه الذاكرة إلى نوعين ، على وجه الخصوص ،  ذاكرة وصول غير منتظمة قوية (DRAM) وذاكرة وصول غير منتظمة ثابتة (SRAM).


  مزود الطاقة

  مصدر الطاقة هو الجزء المسؤول عن تغيير التدفق الزائد إلى تدفق ثابت منخفض الجهد فيما يتعلق بالعناصر الموجودة في الكمبيوتر ، وينتج مصدر الطاقة مقاييس مختلفة للجهد ، بالإضافة إلى ذلك ، فهو يعتمد أيضًا على توفير السعة الكهربائية لأجزاء الكمبيوتر ، بما في ذلك اللوحة الأم ، ويكون مصدر الطاقة في كثير من الحالات في الجزء العلوي أو السفلي من الكمبيوتر ، ويجب أن يكون  أن يلاحظ أنه يجب إبقاء هذا الجزء بعيدًا عن الجهاز بغض النظر عما إذا كان الجهاز معطلاً على أساس أنه قد يحتوي على شحنات كهربائية صلبة يمكن وضعها بعيدًا في المكثفات.


  القرص الصلب

  تتميز اللوحة الصلبة بأنها جزء من جهاز الكمبيوتر الذي يسمح بوضع الكثير من المعلومات عنها والتي قد تصل إلى العديد من الجيجابايت ، ويُشار إلى هذه القطعة من الكمبيوتر الشخصي تمامًا مثل محرك الأقراص الثابتة ، ويُنظر إلى ذاكرة الدائرة الصلبة على أنها A  ذاكرة جيدة ، مما يعني أن عناصرها لا تختفي عند انقطاع التيار الكهربائي. 

الشاشة

  تتميز بطاقة العرض أو بطاقة الفيديو بأنها الجزء الذي يرسل معلومات التصميمات إلى أداة النتائج المرئية مثل الشاشة أو الشاشة أو حتى التلفزيون.  يتم تقديم بطاقة الفيديو على اللوحة الأم بحيث تحتوي على منافذ خارجية مختلفة مثل HDMI أو VGA أو DVI .



  الأجزاء الخارجية



  وحدات الإدخال

  تتميز أدوات الإدخال في جهاز الكمبيوتر بأنها الأدوات التي تسمح للعميل بالتعاون مع الأداة وإدارتها وإضافة أي بيانات جديدة إليها عن طريق إرسال المعلومات والبيانات إليها ، حيث يتم إرسال هذه المعلومات إما من خلال ارتباط سلكي أو من خلال  الإرسال عن بعد ، فيما يلي جزء من وحدات المعلومات في الكمبيوتر:


  وحدة التحكم: من خلال وحدة التحكم ، يتم وضع النصوص باستخدام الأرقام أو مجموعات الحروف أو حتى الصور غير العادية.


  الماوس: يستخدم للإشارة إلى جزء معين على شاشة الكمبيوتر ، أو لاختيار أي من أوامر القائمة المختلفة ، ولزيادة النوافذ والحد منها.


  شاشة الاتصال: (Touch Screen) وهي شاشة يتواصل معها العميل من خلال الشعور باللمس مثل تلك الشاشات الموجودة على موظفي البنك.


  وحدات العائد

  تتميز أدوات الإنتاجية بأنها الأدوات التي تعرض نتائج المعلومات والبيانات من جهاز الكمبيوتر ، والتالي هي جزء من الوحدات الناتجة في جهاز الكمبيوتر:


  الشاشة باللمس: (بالإنجليزية: Monitor) ، وهي أداة الإنتاج الرئيسية في جهاز الكمبيوتر ، وهناك نوعان أساسيان من الشاشات ، شاشة المستوى وشاشة أنبوب الكاثود ، بالتأكيد تُعرف باسم شاشة CRT.


  مكبرات الصوت: (الإنجليزية: Speakers) ، وهي أداة النتيجة الصوتية من خلال جهاز كمبيوتر.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال