تعرف على نفسك أكثر من خلال اختبار شخصيتك و تحليلها 2022

 ربما تكون قد اهتممت مؤخرًا بمسابقة أو عملية تحديد فرصة عمل ، وربما يتعين عليك متابعة اختبار الشخصية.


  يعد اجتياز أحد هذه الاختبارات أمرًا عاديًا وطبيعيًا للغاية ، بالإضافة إلى أنه أساسي لأنه يكشف عن مزايا وفوائد الاحتمال المحتمل للعمل.



  على الرغم من اختلاف كل فرد بشكل طبيعي ، يمكن أن يكشف اختبار الشخصية عن الدرجة التي يتناسب بها الفرد الذي يتم تقييمه مع السمات والخصائص الأساسية للعمل أو الافتتاح الذي قدمته المنظمة أو الجمعية.


  ومع ذلك ، لا تتخيل أن هذه الاختبارات يتم تطبيقها بشكل فريد في الاجتماعات لمتابعة منصب معين أو مكالمة معينة ، ومع ذلك ، بافتراض أنك تخطط لفهم طرق التصرف التي تقدرها على الأرجح ، يمكنك أيضًا إجراء اختبار تحقيق في الشخصية في  منزلك للتعرف على نفسك.


  هل أدهشك النص وقد ترغب في معرفة المزيد من الأفكار المتعلقة بهذا الموضوع الاجتماعي المهم لقطاع كبير من الجمهور؟  استمر في الاطلاع على هذه المقالة لمعرفة المزيد من التفاصيل الدقيقة.


  اختبارات فحص الشخصية: 7 اختبارات قيمة ومفيدة.



بإفتراضك لنتائج بحث Google عن موضوح تحليل الشخصيات فتجد الكثير من الأجوبة ونماذج مختلفه على google


  في هذه المقالة ، سوف نفهم لك جزءًا من أنواع الاختبارات التي يتم استخدامها للتعرف على شخصية الشخص.


  1-اختبار انيغرام الشخصية


  بدأ الاختبار بشكل أساسي في أمريكا.  يساعدك على فهم شخصيتك والطريقة التي تتواصل بها مع الآخرين.


  من خلال الرسم ، يقوم Enneagram بتقييم أهم أنواع من الشخصيات ، والتي توجد جميعها داخل كل واحد منا.


  الفرضية هي أن هذا العدد الكبير من الشخصيات موجود داخل كل فرد ، باستثناء عندما يتم تقديم الفرد لنوع معين من التوتر أو التوترات ، فإن هذه الظروف مسؤولة عن ظهور أحد هذه الأنواع من الشخصيات أو طرق التصرف ، وهي  جوهرية داخل كل فرد والتي تنبثق من الذات.


  2-اختبار شخصية disc .


  إنه اختبار للتحقيق في الشخصية يتم استخدامه في المبادرة ، ويعتمد على إيجاد درجة قدرة الفرد على التشريح ، وتصور الظروف التي قد تظهر في منظمة أو جمعية ، واقتراح ترتيبات وخيارات رائعة للهروب من حالات الطوارئ ، والحصول على النتائج.


  يستخدم هذا الاختبار في كثير من الوقت في اختيار المنافس لمنصب في المنظمة ويساعد في تشريح القضايا والقضايا التي قد تكون موجودة والتوصية بالترتيبات وطرق التعامل معها.


  3-اختبار المزاج


  يتم وصف مالك هذه الشخصية بالإثارة والضرورة وحسن النية ويحب التجربة ويتحمل درجات عالية من المخاطر.  لديه درجات عالية من الإبداع ، يمكنه أن يتحول إلى حرفي .


  يوصف هؤلاء الأفراد على أنهم يتمتعون بصلات حميمة ، ويحبون أفراد الأسرة ، وغالبًا ما يواكبون العلاقات مع الرفقاء أو الجيران مدى الحياة.

  يحاولون الابتعاد عن القضايا والاشتباكات التي قد تحدث ، يبحثون عن حل وسط بين الأفراد ويعيدون الانسجام.


  مالك هذه الشخصية غارق في الذكاء والمعلومات والأساس المنطقي وينجح في الفحص.

  يتغلب الفطرة السليمة والاستقامة والأسلوب المباشر على طريقة تصرف مالكي هذا الشخص والطريقة التي يديرون بها الأمور والظروف.

  عادة ما يفضلون في كثير من الأحيان الجمعيات مع الأفراد في مجال الخبراء المماثل.


  4-استبيان التقييم النوعي أو QUATI


  غالبًا ما يتم استخدام هذا الاختبار من خلال إمكانية شغل وظائف المديرين التنفيذيين.

  يعتمد هذا الاختبار على القرارات العقلية المرتبطة بالظروف الصريحة لتقرير قدرة المنافس على التكيف مع الأفراد والظروف.

 

  يكشف الاختبار الاستثنائي عن شغفك وقدرتك على العمل في مجموعة.  نظرًا لأن هذا الاختبار يحتوي على مستوى حرج من التعقيد ، يُقترح إكماله بمساعدة أحد المتخصصين ، حيث يلعب دورًا مهمًا في مساعدتك في فحص وفهم النتائج التي تم الحصول عليها من هذا الاختبار.


  5-اختبار القيادة أو اختبار السلطة


  إنه اختبار آخر لفحص الشخصية يتم استخدامه مع المتنافس على المناصب الإدارية.

  يساعدك هذا الاختبار في معرفة نوع المشرف الذي يهمك.

  أثناء اختبارات الويب ، تتناقض شخصيتك مع شخص بارز مثل أحد قادة العالم.


  6- اختبار الإنتاجية


  يمكن استخدام هذا النوع من الاختبار على أساس فردي أو جماعي (مع مجموعة كاملة).

  خلال هذا الاختبار ، يتم طرح العديد من الاستفسارات ، ويتم فحص النتائج والردود التي تم الحصول عليها.


  في ضوء ذلك ، يمكنك أن تفهم إذا كان أحد الممثلين في مؤسستك أو مجموعتك ينشئ ما يكفي (لديه مستوى عالٍ - مرض من الكفاءة) أو يحتاج إلى زيادة الكفاءة ..


  7- اختبار التفكير المنطقي


  من الواضح أن اسم الاختبار يساعد في تقدير قدرات التفكير وتعديل الأشياء التي يمتلكها الفرد.


اختبار التحقيق في الشخصية هذا طبيعي بشكل استثنائي.  يتم الاقتراب من الفرد الذي يمر بمثل هذا الاختبار للاطلاع على تعبيرات أو جمل محددة والرد عليها ، وفقًا لوجهة نظره وتفكيره المتسق.  هل هذه الجمل صحيحة أم مزيفة؟


  يتم استخدام هذا التقييم مع الوافدين من العمل ، ودوافعه هو الكشف عن كيف وإلى أي مدى يمكن للقادم أن يحلل القضايا ويقترح ترتيبات قابلة للتطبيق.


  نهاية ...


  كما وجدت في هذا المقال ، من الضروري فهم شخصيتك وشخصيات الأفراد من حولك ، فهذه طريقة غير عادية لمساعدتك في التنسيق معهم ، وخلق نوع من التعاطف بينك وبينهم.


  على المستوى الفردي والنشاط العام ، يعد اجتياز أحد اختبارات فحص الشخصية أمرًا ذا قيمة تساعدك في التنسيق بشكل أكبر في الساحة العامة ، واكتساب رفقة ، والتحول إلى فرد اجتماعي ودود ، يحصل على أفراد ويكون رائعًا في إدارتهم.  في ضوء الصفات التي يمتلكونها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال