لتسويق عبر الفيسبوك دليلك الشامل والحصري 2022

يستخدم جميع عملاء الإنترنت في العديد من دول العالم موقع Facebook ، حيث يحتل موقع Facebook ثالث أكثر المواقع زيارة على الإنترنت باستمرار.  تحقيقا لهذه الغاية ، يقود Facebook مواقع الوسائط المستندة إلى النت وتعتمد عليها المؤسسات بأكملها.



  في ضوء هذا التحكم المذهل ، تحول تسويق Facebook إلى حاجة أساسية للترويج الإلكتروني في هذه الفترة ، حتى أن البعض يقبل باستمرار أن المعلن الذي يبذر في عدم الاعتماد على Facebook سوف يفكر مليًا في الأمر.


  لهذا ، سنقدم التقنية الكاملة للتسويق على Facebook بطريقة أساسية ومفيدة ، بحيث يمكن لأي شخص ، بغض النظر عما إذا كان متخصصًا أو مبتدئًا في مجال الإعلان المتقدم الاستفادة منه.


  لأي سبب سيكون التسوق على Facebook فكرة جيدة؟


  وفقًا لموقع Facebook  ، يبلغ عدد عملائه الديناميكيين يوميًا 1.56 مليار عميل في نهاية شهر يناير الماضي ، فهل ستكون قادرًا على تصور حجم هذا الرقم ، عزيزي المعلن.


  الوقت العادي الذي يقضيه العميل على Facebook هو ساعة من كل يوم ، وهو المعدل الأكثر جدارة بالملاحظة بين مختلف مواقع التواصل بين شخص وآخر.  لذلك يعد Facebook أكثر الوسائط المستندة إلى النت شهرة.


  بافتراض أنك شعرت أن حجم استخدام Facebook في العالم العربي كان ضئيلًا ، فأنت لست على حق.  خذ نظرة على مخطط المعلومات أدناه.  سوف تراقب كمية العملاء في بعض الدول العربية قرب نهاية العام الماضي ، وهذه الأرقام تتزايد باستمرار.


  قوة معلومات الفيسبوك


  أعتقد أنك ربما تكون قد تابعت الأخبار الجديدة حول بيع Facebook أو الكشف عن معلومات عملائها ، بالإضافة إلى إشراكها في الدورات التأسيسية للاتكاء على متقدم واحد أكثر من واحد في ... حلقة Cambridge Analytica وهناك  الأحداث والأخبار المختلفة.


  قد تسأل نفسك ، "ما سبب إخبارك بهذا؟"  إذا كان بإمكان Facebook التأثير على الأفراد بالنتيجة النهائية للتحكم في القرارات ، ألا ينبغي أن يُقال شيئًا عن تأثيره في تقديم بعض العناصر أو توسيع التحولات للمعلنين؟!


  يعد Facebook حاليًا مجموعة البيانات الأكثر روعة على هذا الكوكب ، لأنه يعرف كل شيء تقريبًا عن عملائه باستمرار باستخدام الحسابات المتقدمة التي تعتمد على القدرات العقلية من صنع الإنسان.


  حدد هدفك من التسويق على Facebook


  في أي خطة تسويق يجب عليك تحديد هدفها ، ماذا تتوقع من التواجد على الفيس بوك؟  يجب عليك الرد على هذا السؤال تحديدًا للمساهمة بوقتك وجهدك بدقة.


  هل ترغب في الحصول على عملاء جدد لـ إدارتك؟  هل ترغب في بيع العناصر الخاصة بك؟  أو من ناحية أخرى ، هل ترغب في تقديم المساعدة للعملاء والإجابة على طلبات مؤيديك باستخدام Facebook؟


  كلما اخترت هدفًا معينًا من وقت سابق (ويمكنك الإشارة إلى أكثر من هدف واحد حسب عملك) ، ستكون مهمتك أبسط ، لا سيما في تحديد طبيعة المادة التي توزعها على متابعيك.


  امتلك صفحة على الفيسبوك


  بالنسبة لعملك ، فأنت تريد حقًا صفحة على Facebook ، تتناول هذه الصفحة صورتك ، خاصة وأن كل بيانات تقوم بتعيينها على صفحتك يتم استخدامها بواسطة Facebook.


  يعد Facebook أداة بحث وحشية ، لذا فكلما زادت دقة البيانات التي تدخلها ، زاد عدد صفحات Facebook التي تضع صفحتك أمام العملاء المهتمين بمجال مشابه.


  إذا لم يكن لديك صفحة على Facebook وتحتاج إلى صفحة خبير ، يمكنك الاطلاع على هذا المساعد:

  بافتراض أن لديك صفحة Facebook حتى الآن ، يجب عليك التأكد من أنها تحتوي على ما يلي:


  صورة الملف الشخصي الرائعة والأساس المتميز - بشكل مثالي شعار موقعك أو مؤسستك.


  سبب الصفحة (عمل - غير منفعة) ونوع الصناعة التي تعمل فيها.


  تصوير دقيق للصفحة ودوافعها.


  ضع اتصالاً بموقعك أو بقناتك على YouTube ، إن أمكن ذلك.


  قم بإنشاء (اسم مستخدم) لصفحتك حتى يتمكن الأفراد من الاتصال بك بشكل فعال (سيكون هذا الاسم هو الاتصال بصفحتك.


  حدد CTA لصفحة Facebook الخاصة بك


 نشاط CTA هو اختصار لـ Call To Action ، مما يعني النشاط الذي تريد أن يقوم به عملاؤك.  على سبيل المثال ، هل ترغب في أن يكون لدى زوار صفحتك خيار الاتصال بك مباشرة؟


  يعد هذا أمرًا ذا قيمة كبيرة إذا كان لديك مساعدة تتعلق بالحجز ، أو الاعتماد على طلبات العميل بشأن المساعدة ، (على سبيل المثال ، المرافق السريرية أو إعطاء إدارات الأراضي ، وما إلى ذلك) ، على أساس أنه عندما يضغط الضيف  علامة الاتصال ، سيتم فتح تطبيق المكالمة في هاتفه بشكل طبيعي برقمك.


  استخدم القروبات أو المجموعات على Facebook


  في الآونة الأخيرة ، قلل Facebook من حجم الوصول العضوي ، مما يعني أن المنشورات التي تنشرها على صفحتك لا تصل إلى كل من يعجبك كما اعتادت ، وهذا المعدل يتضاءل كل يوم.

يحتاج Facebook إلى الأفراد للاعتماد أكثر على العروض الترويجية ليكون لديهم خيار الوصول إلى محبيهم ، علاوة على ذلك للحصول على داعمين وعملاء جدد ، لذلك أصبحت إعلانات Facebook مهمة لبعض رواد الأعمال.


  تحقيقًا لهذه الغاية ، أصبح الأفراد أكثر عرضة للتجمعات على Facebook ، نظرًا لأن أي منشور تضعه فيه يصل إلى جميع المؤيدين ، لا سيما بافتراض أنهم يحبون هذا التجمع ويتحققون منه باستمرار.


  إختر نوع المحتوى الذي ستقدمه


  هناك العديد من أنواع التوزيعات التي يمكنك اقتراحها على جمهورك ، كل شيء يعتمد على هدفك في العرض وعلى جمهورك كما أشرت في النقاط السابقة.


  لهذا يجب عليك محاولة الاختبار ، ولكن افعل كل ما يلزم لعدم توزيع المحتوى بهدف نهائي هو المنفعة فقط أو لتعزيز العناصر الخاصة بك ، يجب عليك إعطاء مادة إرشادية وتعليمية.


  اسأل جمهورك عن البيانات التي يحتاجون إلى معرفتها ، وقم بإجراء الاستطلاعات.  استخدم Facebook Live للرد على استفسارات جمهورك والتواصل معهم وجهًا لوجه.


  تعمل هذه الأشياء على زيادة الثقة بينك وبين متابعيك ، وتساعدك على الارتقاء بشكل فعال  الذي أصبح يعتمد عليك في البيانات ويثق في قدرتك على مساعدتهم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال