دليل التسويق على منصة Instagram 7 خطوات عملية لتحقيق أفضل النتائج




  لقد تحولت الوسائط والتطبيقات إلى النت إلى جزء أساسي من وجود العديد من الأفراد من أي عمر ، وقد تضمن Instagram مكانًا رائعًا بين الوسائط المستندة إلى النت في إطار زمني قصير للغاية.


  أي شيء تتصل به عملك أو تتصل به ، بغض النظر عما إذا كنت تعتمد على موقع أو متجر للحصول على نقود ، وما إذا كان هذا العمل مستقلًا أو يقدم دعمًا أو يبيع عنصرًا معينًا ، فإن الترويج هو شاغلك الأساسي.


  لهذا وفي ضوء حقيقة أن القاعدة الأساسية للإعلان هي وضع العنصر أو الإدارة الخاصة بك أمام الأشخاص الذين يحتاجون إليها ، لذلك تحتاج إلى العرض عبر Instagram ، واستغلال تواجد عملائك أو عملائك المتوقعين على  مرحلة الانستغرام.


  مرحلة Instagram التي يجب على أي شخص التسويق لها


  قد يطرح هذا الاستفسار من قبل البعض ، "هل تستحق تطبيق Instagram هذا الاعتبار حقًا؟" ، أو قد يقول آخرون إن Instagram ليس سوى مرحلة توحد المراهقين لعرض صورهم والتباهي بين أحبائهم.


  الطريقة الأكثر فعالية للرد على هذه الاستفسارات والافتراضات هي من خلال مخطط المعلومات التالي:


  لن أنصحك بالتحقق من هذا العدد الكبير من الأرقام التي جمعتها من عدة مصادر ، ولكن عليك أن تنظر باهتمام إلى الرقم الأخير.  لقد اشترى 30٪ من عملاء Instagram عنصرًا معينًا منذ أن شاهدوا منشورًا على Instagram ، فهل لديك فكرة على الأقل عما يعنيه ذلك؟


  أيضًا في حال كنت تعتقد أن Instagram مناسب فقط للأجانب ، فربما يكون الرسم البياني المصاحب ، الذي يوضح عدد عملاء Instagram في بعض الدول العربية في أواخر عام 2018 ، وأهم اهتماماتهم ، يجعلك تغير وجهة نظرك.


  تتوسع هذه الأرقام باستمرار ، لذلك يجب أن يكون لـ Instagram مكان في خطط العرض الخاصة بك ، أي شيء تقوم به عملك أو إدارتك ، بغض النظر عما إذا كنت مالكًا لمتجر صغير أو مطعم أو كنت تعمل في مجال عمل مستقل.


  في الوقت الحالي ، كيف نبدأ بالخطوات القابلة للتطبيق لإعلانات Instagram.


  خطوات التسويق على منصة Instagram.


  1. إختر إعلاناتك المحددة لمنصة Instagram.


  في عالم العرض المتقدم ، الهدف هو كل شيء ، وتحقيق الهدف هو المغزى الحقيقي للإنجاز.


  هل ترغب في الحصول على عملاء جدد لمؤسستك أو إدارتك أو حتى متجرك؟  هل تريد أن تصبح صورتك مشهورة ومميزة؟


  ربما تحتاج إلى استغلال مرحلة Instagram لتقديم المساعدة للعملاء لعملائك ، حيث لا يعتمد الأفراد على المكالمات كما في الماضي ، لذلك قد يرسل لك عملاؤك بريدًا إلكترونيًا للتعرف على بيانات محددة حول إداراتك وعناصرك من خلال Instagram.


  2. لديك حساب تجاري(برنس) على Instagram


  هذه هي البيانات التي أعتقد أن الجميع يعرفها ، وهي أن مرحلة Instagram يمتلكها Facebook ، لذلك لا يمكنك إنشاء حساب تجاري على Instagram إلا إذا كان لديك حساب تجاري على Facebook نفسه.


  يتمتع حساب الأعمال على Instagram بالعديد من المزايا ، وكلها تجعلك تحصل على الكثير من البيانات التي ستساعدك في تحقيق أهدافك ، وأهمها:


  احصل على بيانات واستقصاء عن جمهورك ونوع المحتوى الذي يعجبهم.


  معرفة الزمان الجيد للتسويق Instagram.


  واجهة بين صفحة Facebook الخاصة بك وحسابك على Instagram.


  يمكنك نشر مادة مماثلة على Facebook و Instagram في وقت واحد ، وهذا يوفر عليك الكثير من الوقت.



  3. الحصول على ملف تعريف خبير في Instagram


  صفحة الملف الشخصي هي صفحة التحولات ، وهي الصفحة التي يستنتجها الضيف سواء أكان (تابع) لسجلك أم لا ، لذلك يجب عليك التعامل معها للحصول على أكبر عدد ممكن من المتابعين.


  4. حدد نوع جمهورك على منصة Instagram.


  لكل شركة  عملاء صريحون ، وبدون الخوض في التفاصيل الدقيقة المشوشة إلى حد ما ، وتقديم بعض المصطلحات الترويجية التي قد لا تكون مهتمًا بها ، كل ما أحتاجه هو جذب صورة لنفسية عميلك.


  إن تمييز الجمهور الذي تحتاج إلى التركيز عليه على Instagram سيجعل جهودك في العرض ناجحة وفعالة للغاية ، حيث سيخبرك بالضبط بنوع المشكلات التي يواجها جمهورك.


  5. ركز على منافسيك على الإنستغرام


  أنت لست الوحيد الذي يشرك Instagram في الترويج بأي حال من الأحوال ، لذلك عليك التركيز على منافسيك ، خاصة في البداية.  ربما تشعر بالحيرة فيما يتعلق بكيفية تخطيط المحتوى المناسب لعملك ، أو قد تحتاج إلى إدراك كيفية تفاعل الأفراد مع منافسيك.


  سيساعدك التحقيق مع المتنافسين أيضًا في معرفة السوق ونوع العملاء الذين يميلون إلى هذه العناصر والإدارات التي تريدها للتقدم من أجلك والعديد من الأشياء المهمة الأخرى.


  6. قم بزيادة متابعيك على Instagram الخاص بك

هناك طرق عديدة لزيادة المتابعين على Instagram ، وكل إستراتيجية لها أسلوب معين ، وكلها معًا حتى لا تجعل هذه المقالة طويلة جدًا وعلى أساس أننا نحتاج إلى البيانات ليتم الانتهاء منها ، قمنا بتوزيع المجموع ونقطة تلو الأخرى  دليل حول توسيع المؤيدين على Instagram.

  ومع ذلك ، سأقدم لك بعض النصائح السريعة لتوسيع عدد أتباعك:


  استفد من الفيديو كثيرا.


  استخدم قصص Instagram


  انشر في أفضل الظروف.


  الرد على جميع الملاحظات.


  استخدم نغمة واحدة حتى تتمتع مادتك بأكملها بأجواء مماثلة.


  كوّن فريقًا مع القوى القوية في مجال عملك.


  انشر في مكان ما حوالي 5 مرات كل يوم.


  قم بتطوير حساب Instagram الخاص بك من خلال الوسائط الأخرى المستندة إلى الويب.


  7. استغلال العروض الترويجية على منصة Instagram


  منصة Instagram تابعة لـ Facebook ، ومن الواضح أنك تعرف أهمية وقوة ترويجات Facebook ، لا سيما في الوقت الحالي ، مع الأخذ في الاعتبار أن Facebook يحتوي على الكثير من المعلومات والبيانات المعقدة والمكررة بشكل استثنائي والتي يستفيد منها في التركيز عليها.


  لذلك فإن جهود الدعاية على Facebook و Instagram قوية للغاية ، وأنا أصفها للجميع ، وعلى افتراض أنك بحاجة إليها لتوزيع مساعدة كاملة على بذل جهود ترويجية مثمرة ومعترف بها على Instagram و Facebook.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال